الأمم المتحدة تدرج ثلاثة قيادات حوثية جديدة الى قائمة العقوبات

 الأمم المتحدة تدرج ثلاثة قيادات حوثية جديدة الى قائمة العقوبات

متابعات-(الوفاق نيوز): أعلنت لجنة عقوبات اليمن في مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، إدراج ثلاثة قيادات حوثية جديدة الى قائمة العقوبات.

وقال مجلس الأمن الدولي في موقعه الرسمي، إن الثلاثة القيادات الحوثية الذين تم إدراجهم على قائمة العقوبات الأممية هم " محمد عبد الكريم الغماري، وصالح مسفر صالح الشاعر والثالث هو يوسف المدني".

وقالت اللجنة إن قرار العقوبات بسبب تورط القيادات الثلاثة في أعمال وفي دعم أعمال تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن، وتتنافى مع القرار 2140 والقرار 2216، وتتنافي مع القانون الإنساني والدولي.

وارتفع عدد القيادات الحوثية الذين شملتهم العقوبات الأممية على خلفية الصراع في اليمن إلى تسعة أشخاص وهم، (عبد الملك الحوثي - عبدالخالق الحوثي - عبدالله يحيى الحكيم - سلطان صالح عيضة زابن، احمد على عبدالله صالح، والمرحوم على عبدالله صالح)، بالإضافة إلى الثلاثة الجدد.

العقوبات الدولية تشمل تجميد الأموال والارصدة وحجز الممتلكات ومنع السفر والترحال.

وقال مراسل قناة العربية في نيويورك "طلال الحاج" على في تغريدة على تويتر: "واجيبك بالقول إن إدراج اسم أي شخص من قبل أهم مجلس دولي لحفظ السلام والأمن في العالم، هو بذاته أمر معيب في حقه ومكانته كقيادي يريد لعب دور دولي إيجابي لصالح بلده وخدمة شعبه. ولكن بالفعل العقوبات الدولية هي أكثر فعالية في مجتمعات عن غيرها، في ردع التصرفات والخروقات المرفوضة دوليا!".

#الوفاق_نيوز